وحدة خدمة المجتمع



رسالة الوحدة

توجيه طاقات وخبرات أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم وذلك في توفير بيئة تعليمية وأكاديمية ومهنية لجميع أفراد المجتمع بهدف إحداث التنمية المجتمعية  والارتقاء بها إلى أعلى المستويات من خلال تقديم برامج تدريبية و استشارية ذات معايير و جودة متميزة و توفير بيئة عمل محفزة و هيئة تدريس مؤهلة ، والاستثمار الأمثل لكافة الإمكانات المتاحة داخل كلية العلوم وخارجها وذلك بتقديم برامج توعوية واستشارات تعليمية وأكاديمية وقوافل خدمية ومهنية متميزة في شتى المجالات العلمية والمعرفية والتي تعود بالنفع على كافة أطياف المجتمع.


مهام الوحدة 

  • توثيق روابط الاتصال بين الجامعة ممثلة بكلية العلوم وأفراد المجتمع ومؤسساته وذلك لتقديم الخدمات الاستشارية والدورات التوعوية والتنموية.
  • رفع مستوى التأهيل العلمي والفني وتنمية الخبرة والثقافة العامة , لدى أفراد المجتمع ومؤسساته في إطار اللوائح التي وضعتها عمادة خدمة المجتمع وتحت مظلتها.
  • توسيع قاعدة المنتسبين والمستفيدين من البرامج المدعومة من الجامعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع وذلك من خلال البرامج الموجهة لتطوير قدرات بعض فئات المجتمع، وايجاد الحلول للمشاكل والمعوقات التي تواجه بعض فئات المجتمع ومؤسساته في اطار تخصصات أعضاء هيئة التدريس بالكلية ، بما في ذلك تقديم الخدمات الاستشارية للمشاريع الصغيرة .
  • فتح المجال لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعة للمشاركة في خدمة المجتمع وذلك من خلال وضع الأبحاث والدراسات التي تهتم باحتياجات الفرد 
10/10/2019
09:59 AM