وحدة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد

إن إنشاء وحدة التعليم الإلكتروني يهدف إلى دعم أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية ومساندتهم في تطويع تقنيات الاتصالات والمعلومات للارتقاء بمستوي الخدمة التعليمية التي تقدمها الكلية لطلابها خصوصاً وللمجتمع عموماً. بالإضافة على ذلك، فإن الهدف الأساس من إنشاء الوحدة هو تشجيع التميز في مجالات التدريس والتعلم وغيرها من الأنشطة الأكاديمية.
حاليا تدرس جميع مقررات متطلبات الجامعة في الكلية عن طريق المقررات الإلكترونية بشكل كامل باستخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني Learning management system. أما مواد التخصص فغالبيتها تدرس باستخدام نظام إدارة التعلم بشكل جزئي، بالإضافة إلى تدريس بعض المقررات التخصص الاختيارية إلكترونياً كلي. في المقابل، يستخدم نظام إدارة التعلم بشكل كلي لتدريس مقررات التخصص للكليات المتواجدة في الأطراف.


الرؤية

أن تصبح وحدة التعليم الإلكتروني في كلية العلوم واحدة من أفضل الوحدات في الجامعة. إن الكلية مشهود لها بالأصالة والسبق في تقديم أحدث التقنيات والخبرات في جميع المجالات للنهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع، والتعليم الإلكتروني إحدى هذه المجالات التي تسعى الكلية للوصول إلى مستوى الريادة فيها.


الرسالة

تعزيز ودعم أعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلية العلوم ومساندتهم لتطويع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للارتقاء بنواتج التعلم المستهدفة في جامعة القصيم، مع خلق فرص تكنولوجية حديثة لأعضاء هيئة التدريس والمدربين و توفير بيئة تعليمية سهلة تلبي احتياجات الطلاب والباحثين وجميع أفراد المجتمع دون الاعتماد على زمان أو مكان، فضلًا عن تقديم الخبرة والدعم الفني والتربوي في مجال التعلم الإلكتروني لجميع المؤسسات التعليمية على المستوى المحلي. وتتحقق رسالتنا من خلال الالتزام بالمعايير العالمية للتميز في مجالات التعلم الإلكتروني والبحث العلمي وخدمة المجتمع. 


10/10/2019
10:07 AM