قسم الإحصاء : الرسالة والرؤية والأهداف



رؤية القسم



توفير خدمة تعليمية وبحثية  وتدريبية متميزة  في مجالات الإحصاء  داعمة للتنمية المستدامة في المملكة ومساهمة في بناء المجتمع ورفاهيته مع المحافظة على قيمنا الإسلامية. 


رسالة القسم



يتطلع القسم إلى أن يكون رائداً على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في المجالين التعليمي والبحثي وذلك من خلال المساهمة بدراسة المشكلات والقيام بالأبحاث العلمية لإيجاد الحلول المناسبة على أن تكون هذه الأبحاث مرتبطة بالمجتمع مع الحفاظ على البيئة


أهداف القسم



  • تزويد الطلاب بجميع المعارف و المفاهيم والمبادئ والنظريات الأساسية  و المهارات المختلفة في فروع الإحصاء وبحوث العمليات بشكل خاص و في العلوم بشكل عام.
  • تنمية و تطوير مهارات التفكير النقدي والمنطقي لتمكن الطلاب من مواصلة دراساتهم العليا.
  • تنمية و تطوير المهارات الحسابية عند الطلبة  وطرق تحليل البيانات الرقمية الدقيقة  والبيانات الكمية في جميع المقررات الأساسية من اجل الوصول للمستوى العلمي المناسب والدرجة التي تؤهله لاتخاذ القرارات العملية و حل المشاكل التطبيقية في شتى المجالات العلمية التي تحتاج إلى الإحصاء وبحوث العمليات.
  • تزويد الطلبة بأسس العمل الجماعي و تطوير قدرته على التعاون مع  زملائه من أجل حل المشاكل الرياضية ، و تزويده بأسس و أخلاقيات العمل و تطوير الذات و تحمل المسئولية الشخصية والاجتماعية. 
  •  صقل شخصية الطالب وتطوير مهارات استخدام تقنية المعلومات و الاستخدام الامثل للبرامج الاحصائية التخصصية  و تحسين مهارات التواصل سواء شفويا أو كتابياً و تطوير مهارة الكتابة العلمية .



23/03/2017
10:27 AM