14/03/2017
12:04 PM

كلمة وكيل الشؤون التعليمية

د.صالح بن عبدالله العشرة

وكيل كلية العلوم

للشؤون التعليمية

الحمد لله والصلاة والسلام على معلم الناس الخير وبعد

فيسرني أن أرحب بك قارئ هذه الكلمات أجمل ترحيب, حيث حللت ضيفا بتصفحك موقع كلية العلوم في جامعة القصيم، فأهلا وسهلا بك.

إن وكالة كلية العلوم للشؤون التعليمية, ممثلة بوكيلها وجميع موظفيها, توجه كل جهدها وطاقة أفرادها لكل ما يخدم الطالب فيما يختص بالأمور المتعلقة بالعملية التعليمية, ونسعى جميعا لتذليل كل الصعاب لجعل دراسته في الكلية ممتعة وناجحة.يوجد في كلية العلوم ثلاث تخصصات : رياضيات و فيزياء و كيمياء بواقع 136 ساعة لكل تخصص موزعة بين مقررات اجبارية و اختيارية و حرة. كما تمنح الكلية درجة الماجستير في التخصصات العلمية الثلاث. و يندرج تحت وكالة الكلية للشؤون التعليمية اربع وحدات

 وحدة شؤون الطلاب :

 و التي تقوم بالأعمال المتعلقة باستقبال الطلاب عند التحاقهم بالكلية, وتسهيل الأمور المتعلقة بتسجيل المقررات, والحذف والإضافة, وتنسيق الجداول الدراسية, وجدولة القاعات الدراسية والمعامل, والتنسيق بين الأقسام العلمية وإدارة الكلية فيما يختص بالشؤون التعليمية, إضافة إلى كل ما من شأنه أن ييسر مهمة الطالب أثناء دراسته وحتى تخرجه من الكلية.

وحدة الخريجين :

 حرصاً من وكالة الكلية للشؤون التعليمية على مد جسر تواصل فعّال  و استمرار العلاقة البناءة مع خريجي طلاب كلية العلوم  ، فلقد قامت بإنشاء وحدة تعني بخريجي الكلية "وحدة الخريجين"  للتواصل معهم وللاستفادة  من خبراتهم وآرائهم.

 الارشاد الاكاديمي :

 تهتم الوحدة بإرشاد الطلاب, وذلك بربط كل مجموعة من الطلاب بمرشد أكاديمي, يقوم بتوجيه الطالب ومساعدته في تذليل الصعاب التي قد تعرض له أثناء دراسته, ويقوم المرشد الأكاديمي بتوجيه الطالب لاتخاذ القرارات الرشيدة والمتعلقة بالنواحي التعليمية خلال سنوات دراسته بالكلية, إضافة إلى ذلك فإن المرشد الأكاديمي بخبرته يقدم للطالب المشورة في كل ما يمكن أن يعرض للطالب في مناحي الحياة المختلفة.

 النادي الطلابي :

 حيث يعد النشاط الطلابي احد أهم وسائل تحقيق غايات التعليم ، حيث انه يسهم في بناء الشخصية وترسيخ أواصر المحبة والإخاء لهذا الوطن المعطاء كما يضفي روح التنافس الشريف بين الطلاب ، لذلك تقوم وكالة الكلية بدعم هذه الأنشطة معنويا ، وتنظيمها والتخطيط لها بصورة تتناسب مع أهميتها ومدى تأثيرها الايجابي على الطلاب.