14/03/2017
12:08 PM

كلمة وكيل الجودة والتطوير

د.علي بن عبدالله العطيفي

وكيل كلية العلوم

للتطوير والجودة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين... أما بعد:

فأهلا ومرحبا بك أخي الزائر وإليك نبذة عن وكالة التطوير والجودة في كلية العلوم. تعتبر هذه الوكالة أحد الأضلاع الأساسية في الكلية ولها دور فعال في تحقيق رؤية ورسالة الكلية ومن ثم الجامعة من خلال تطبيق معايير الجودة في البرامج التعليمية. ترتكز مسؤولية الوكالة على الوصول إلى مستوى جودة معين بالمقارنة مع برامج دولية ثم النهوض بهذا المستوى تدريجيا بتطوير البرامج وطرق التدريس والتجهيزات لتواكب التطور العالمي فيما يخدم الطالب في المقام الأول. يشارك في هذا التطوير طلاب الكلية وأعضاء هيئة تدريس والموظفون فيها وكذلك جهات توظيف خارجية لقياس الأداء العام ومعرفة مكامن النقص.

تؤمن الوكالة بأهمية الاعتماد الأكاديمي وانعكاسه على مخرجات الكلية وذلك من خلال تميز الطلاب والأبحاث العلمية وخدمة المجتمع. بفضل الله ثم بجهود أهل الفضل السابقين، حصلت الكلية في هذا المجال على الاعتماد الدولي من الهيئة الألمانية ASIIN لخمسة من برامجها (بكالوريوس الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء وكذلك ماجستير الرياضيات). أما وطنيا فإن الوكالة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الاعتماد الوطني من الهيئة الوطنية  للتقويم والاعتماد الأكاديمي لجميع برامجها، ونتاج ذلك حصول الكلية على الدرع الذهبي لتطبيق معايير الجودة في الفترة السابقة.

لا شك أن هذه المرتبة التي وصلت إليها كلية العلوم هي نتاج جهد متواصل قام به كوكبة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين فلهم منا جزيل الشكر والعرفان، وتسعى الوكالة للاستمرار في هذا التطور فيما يخدم مصلحة الكلية والجامعة ومن ينتسب إليها. أختم بهمسة في أذن كل من يبذل جهدا مع وكالة التطوير والجودة فأقول أنتم جزء مهم في هذه المنظومة وعملكم محل التقدير، بكم نرتقي ونتميز ونسأل الله التوفيق.